العلم والإيمان

فكرية,تربوية,هادفة,

Tag Archives: التعليم

كيف تتعلم لغة أجنبية ؟ جزء 1

خطوات عملية ,نصائح وإرشادات

ترجمة وإعداد شكراوي خيرالدين

يقول المثل “لا تعطني سمكة ولكن علّمني كيف أصطادها”.

إن هذه السلسلة أيضا لنتعلمك لغة معيّنة لكنها ترشدك إلىأفضل طريقة

لتعلّم أي لغة !

                     مع الإرادة لا يوجد مستحيل

أحيانا نحن الكبار نعتقد بـأن تعلم لغة جديدة أمر صعب جدّا لكن لو اننا لاحظنا   الأطفال الصغار الذين يتعلمون النطق والكلام جيدا قبل ان يتموا 6 سنوات بدون كتب بدون معلمين , فماذا نتعلم نحن منهم ؟ في رحلتنا هذه لدينا الكثير لنتعلمه منهم ,, اقرأ المزيد لهذه المشاركة

Advertisements

إهمال المعرفة

قرأت في إحدى المجلات خطابا للرئيس الأمريكي الأسبق ايزنهاور يقول فيه * كل مدفع يصنع , وكل سفينة حربية تدشن , وكل صاروخ يعد للإنطلاق , ماهو في النهاية إلا سرقة من أولئك الذين يعانون المجاعة … وأولئك الذين يعانون من البرد لأنهم لم يجدو ما يلبسونه. فهذا العالم بسباقه نحو التسلح لا ينفق المال فقط , بل ويستنزف أيضا ودون طائل جهود خيرة عماله , وصفوة عباقرته من العلماء , وامال أطفاله *
جلست وفكرت مليا ألا ينطبق هذا على الأنظمة العربية فالدول العربية تصرف لإعداد جندي أكثر ب50 مرة مما تصرفه لتعليم طفل ! أليس العلم هو الحياة ؟ نعم تلك هي حالنا والدليل أخر تصنيف للجامعات والذي احتلت فيه جامعاتنا العربية اخر الترتيب بل إن بعض الجامعات التي نحسبها متطورة لم تدخل التصنيف أصلا ! فأنظرو إلى الإهمال ….

%d مدونون معجبون بهذه: